• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 10:16:11
{سياسية: الفرات نيوز} شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، على ضرورة ابعاد محافظة بابل عن "التدافع السياسي".

وألتقى السيد الحكيم مجلس أعيان محافظة بابل" مشيرا إلى "دور محافظة بابل وأعيانها في حث المواطنين وتحفيزهم على المشاركة خاصة من هم في مراكز المدن" مشددا على "ضرورة توفر رؤية شاملة للمدينة في ملف الإعمار والتنمية وتقديم الخدمات ولتحقيق التراكم الإيجابي".

وأكد السيد الحكيم "أهمية إبعاد المحافظة عن التدافع السياسي ونشدد على الاحتواء واستثمار الإرادة المحلية والاتحادية في تطوير المحافظات، وبيّنا أن الحكومة جادة في دعم المحافظات من خلال الهيئة التنسيقية ومجلس المحافظين".

وأشار إلى أن بابل مدينة مرور نحو المدن المقدسة وبغداد و محافظات الفرات الأوسط و الجنوب وضرورة أن تكون الرؤية منسجمة مع إمكانات المحافظة وفرصها، ودعونا للتفاؤل واستعادة الحالة الإيجابية وتنقية الأجواء وقلنا أن نظرة الآخرين للعراق إيجابية وهي خلاف نظرة العراقيين لأنفسهم لكونهم غارقين في التفاصيل اليومية، كما دعونا النخب إلى إشاعة الحالة الإيجابية في المجتمع".

ولفت السيد الحكيم الى المتغير الأهم المتمثل بالنظرة الإقليمية والدولية لأهمية استقرار العراق كشرط أساس لاستقرار المنطقة ووصفنا ذلك بالتحول المهم الذي دفع من أجله التضحيات والدماء والشهداء.

اخبار ذات الصلة